هيلث كير

Logo

بوتكس أو فيلر أيهما أفضل وما الفرق

  • البوتكس

البوتكس هو مادة مستخلصة من نوع معين من البكتيريا تسمّى “سم البوتولنيوم”، وهي مادة سامة، فمقدار جرام واحد منها قد يقتل العديد من الأشخاص، ولكن مؤخرا تم استخدامه في عمليات طبية كثيرة.

عند حقن البوتكس في الجلد تعمل على منع وصول التنبيهات العصبية للعضلات، فيؤدى ذلك إلى إرخاء العضلات بشكل كبير وتقليل ظهور التجاعيد مما يجعل الوجه يبدو مسطحاً وأكثر ارتياحاً.

ويستخدم في: منطقة الجبهة، ومنطقة ما بين الحاجبين، ومنطقة العين وما حولها، ومنطقة الفم.

تُخفف المادة الأصلية في محلول كلوريد الصوديوم لتُصبح (البوتكس) ثم يتم حقنه تحت الجلد بدقة شديدة ويأخذ من 24 إلى 72 ساعة لعطي مفعول، ويستمر مفعوله لفترة تصل إلى 9 شهور، حيث تعتمد على العمر ومدى العناية بالبشرة مثل الترطيب وشرب الكمية الكافية.

  • الفيلر

هو علاج تجميلي لأحد أعضاء الجسم بدون تدخلجراحي، وتتكون حقن الفيلر غالباً من مواد طبيعة تنتجها أجسامُنا، وتعمل على التخلص من العيوب التي تحدث للجلد، ولها دور كبير في استعادة امتلاء الوجه الطبيعي للوصول إلى بشرة أكثر شباباً وحيوية وخالية من أي تجاعيد أو عيوب.

يتكون الفيلر من عدة مواد طبيعية أو كيميائية، كمادة الكولاجين والهيالورونيك والسيلكون، وقد تكون هذه المواد على عدة حالات، إما أن تكون شبه سائلة أو جيلاتينية أو شحمية.

هذه المواد آمنة عند استعمالها على الجلد فهي تؤدي وظيفتها بشكل طبيعي من حيث؛ تعبئة الفراغات والتجويفات التي تظهر على الجلد، ولا تترك أي آثار جانبية أو مضاعفات.

ومن أنواعه:

  • حمض الهيالورونيك، ويحتوي على عدة مواد كابيتك وكرتلن وجوفيديرم، حيث يتم توجيه السوائل إلى المنطقة المعالجة.
  • الخلايا الدهنية، نحصل عليها من جسم الإنسان _ من دهونه الذاتية_.
  • بوليمر، تم تصنيع هذا النوع من قبل الإنسان وهي قابلة للتحلل.
  • الحقن بواسطة مادة كالسيوم هيدروكسيل الأباتيت.

                

  • أيُهما أفضل

لا يُمكننا اعتبار أن أحدهما أفضل من الآخر، فكلٍ منهما له استخداماته وفوائدُه، حيث يمكنك الحصول على بشرة نضرة ورطبة وأيضاً وجه مشدود وخالي من التجاعيد باستخدام كل منهما.

لا شك في أن تقدم العمر يؤثر على كل أعضائنا الداخلية والخارجية، وبفضل طب التجميل أصبح لدينا الكثير من الحلول الآن.

Related Article

غير مصنف

أهم النصائح للعناية بالشعر

الشعر هو تاج المرأة وسرّ جمالها وجاذبيتها، والإهتمام والعناية به هو أحد اهتمامات المرأة الأساسية، فالحصول على شعر قوي وكثيف وطويل ولامع هو حلم كلّ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *