هيلث كير

Logo

ابتسامة هوليوود وتبيض الاسنان هناك فرق؟

  • ما هو تبيض الأسنان؟

هو عملية صقل الأسنان لجعل لونها أفتح مما هي عليه، فهو لا يجعل الأسنان بيضاء تماماً وإنما يخفف اللون الحالي لها بعدة درجات.

تعد عملة التبييض هي أحد مهام طبيب الأسنان، حيث تقوم بعض صالونات التجميل بتبييض الأسنان ولكنه غير قانوني بدون وجود طبيب أسنان مختص.

يمكن أيضًا شراء الشخص أدوات تبييض الأسنان المنزلية ذاتية الاستعمال، لكن مع ذلك قد ترافق هذه الأدوات بعض المخاطر أيضًا.

كيف يتم هذا؟

يقوم الشخص بالقيام بعدة زيارات للطبيب بعد القيام بعملية التبييض، حيث يقو الطبيب بأخذ طبعةً للأسنان لتشكيل القالب الفموي الذي سيستخدمه الشخص، ويرشده الطبيب لكيفية استخدامه مع جل التبييض، ثم يجب على المريض استخدامه في المنزل، حيث يطبق الجل لمدة محددةٍ من الزمن ولفتراتٍ تزيد على أسبوعين حتى أربعة أسابيعٍ.

يمكن أيضاً تبييض الأسنان بالليزر، وهو ما يسمى التبييض القوي، حيث تدهن الأسنان بالمنتج المبيّض ثم يتم تعريضها لشعاعٍ من الليزر لتفعيل التبييض، يستغرق هذا التبييض ساعةً من الزمن تقريبًا.

هل يمكن لأي طبيب أسنان أن يقوم بتبييض الأسنان؟

يستطيع أي طبيب في حال كان مسجلاً في مجلس الأطباء ان يقوم بالتبييض.

  • ابتسامة هوليوود

تعمل ابتسامة هوليوود بتقنية وضع قشور الفينير الرقيقة جداً على الجهة الأمامية من السن، حيث تقوم بتغيير لون وشكل وحجم وحتى طول الأسنان بما يتوافق مع شكل الفك، وتستخدم لتحسين شكل الأسنان، وزيادة بياض الأسنان بشكل دائم، وتحسين الشكل العام للشخص.

عادةً ما نلجأ للخزف في تصنيع هذه القشور، فهو مقاوم للبقع كما أنه يشبه طبيعة السن مما يعطي ابتسامة طبيعية وليست مصطنعة.

لماذا نلجأ لها؟

يعد الهدف الأساسي منها هو التجميل، لكنها أيضاً تبدو حل في بعض الحالات مثل:

نلجأ لها في حالة تغير لون الأسنان أو تصبغها بالبقع، وفي حالة وجود حشوات تجميلية كبيرة فقدت لونها وأصبحت مختلفة عن لون الأسنان المجاورة، وتكسر الأسنان.

كما تستخدم أيضا في حالة انحراف الأسنان أو الأسنان الغير متساوية في الحجم والطول وغير ملائمة الشكل مع باقي الأسنان، والأسنان التي تحوي فراغات بينها.

Related Article

غير مصنف

أهم النصائح للعناية بالشعر

الشعر هو تاج المرأة وسرّ جمالها وجاذبيتها، والإهتمام والعناية به هو أحد اهتمامات المرأة الأساسية، فالحصول على شعر قوي وكثيف وطويل ولامع هو حلم كلّ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *